You are in:Home/Publications/دوافع روابط مشجعي (الألتراس) بالأندية لصناعة الأزمات

Prof. Hany Mohamed Zkaria :: Publications:

Title:
دوافع روابط مشجعي (الألتراس) بالأندية لصناعة الأزمات
Authors: هانى محمد زكريا
Year: 2018
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Hany Mohamed Zkaria_2.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدف البحث إلى بناء مقياس لدوافع روابط مشجعي الألتراس بالأندية لصناعة الأزمات و التعرف على دوافع روابط مشجعي الأندية لصناعة الأزمات. استخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي وذلك لمناسبته لطبيعة البحث. اشتملت عينة البحث على عينة التقنيين: قوامها (50) فرد من أفراد روابط مشجعي الأندية (الألتراس) تم اختيارهم عشوائياً من المجتمع الأصلي للبحث وخارج عينة الدراسة الأساسية التي كان قوامها (600) فرد من أفراد روابط مشجعي الأندية (الألتراس) تم اختيارهم بالطريقة العشوائية بواقع 120 فرد من كل رابطة من روابط الأندية الجماهيرية (الأهلي – الزمالك – الإسماعيلي – الاتحاد – المصري). من أهم نتائج الدراسة بناء مقياس نوعي يسمح بالتعرف على دوافع روابط مشجعي الأندية (الألتراس) لصناعة الأزمات، وأن أن دوافع روابط مشجعي الأندية (الألتراس) لصناعة الأزمات جاءت حسب الترتيب التالي: -الدافع الأول: الدافع المادي. - الدافع الثاني: معارضة الشرطة. - الدافع الثالث: دافع السياسي. - الدافع الرابع: دافع العدوان. - الدافع الخامس: دافع الشهرة. - الدافع السادس: دافع التقدير. - الدافع السابع: دافع حب الفريق.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus