| Title: | Effect of integrating mentally retarded students in normal classroom setting on intelligence & adaptive Behaviors , Journal of Derasat Nafseyah, issued by The Egyptian Psychological Association ( EPA ) , vol. 3, 1992, pp. 371- 390. |
| Authors: | Khedr, Adel & El-mofty, Maysa |
| Year: | 1992 |
| Keywords: | Not Available |
| Journal: | مجلة دراسات نفسية |
| Volume: | 3 |
| Issue: | 2 |
| Pages: | ص 371 ــ 390 |
| Publisher: | رابطة الأخصائيين النفسيين المصرية ـ القاهرة |
| Local/International: | Local |
| Paper Link: | Not Available |
| Full paper | Adel Kamal Khedr _Microsoft Word - 3-.pdf |
| Supplementary materials | Not Available |
| Abstract: |
• تهدف الدراسة إلى التعرف على أثر دمج مجموعة من الطالبات المصابات بالتخلف العقلي ( عمر زمني 12 – 19 سنة ، ونسبة ذكاء 25 – 55 ) في فصول دراسية عادية في المرحلة الإعدادية ( خلال حصص التربية الرياضية والموسيقية والفنية ) على ذكائهن وسلوكهن التكيفي ، وبمقارنة أدائهن على الاختبارات بأداء مجموعة ضابطة مماثلة قبل وبعد الدمج لم تظهر أي فروق دالة إحصائياً على اختبارات الذكاء والسلوك التكيفي بين المجموعتين ، وبالرغم من ذلك ظهرت أهمية إدماج الأطفال المعاقين عقلياً في المجرى العام التعليمي بغض النظر عن إعاقتهم . |














