هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن فاعلية استخدام العلاج المعرفي القائم على اليقظة العقلية في تخفيف قلق الذكاء الاصطناعي لدى طلاب الجامعة، تضمنت هذه الدراسة مقياس لقلق الذكاء الاصطناعي أعده الباحثان، ومجموعة من جلسات العلاج المعرفي القائم على اليقظة العقلية بلغت 12 جلسة تم تطبيقها في 6 أسابيع بواقع جلستين كل أسبوع، شارك في هذه الدراسة 10 طلاب جامعيين من كلية التربية ببنها، تتراوح أعمارهم من 19 إلى 21 سنة، بمتوسط عمري قدره 20.3 وانحراف معياري 0.952، اعتمدت هذه الدراسة على المنهج التجريبي، وتم تقسيم المشاركين فيها بشكل عشوائي إلى مجموعتين، الأولى تجريبية والثانية ضابطة، وقد أفادت نتائج الدراسة بأن العلاج المعرفي القائم على اليقظة العقلية ساهم بصورة دالة إحصائيا في تخفيف قلق الذكاء الاصطناعي لدى طلاب الجامعة، خرجت الدراسة بمجموعة من التوصيات |