يتمثل هدف الدراسة الرئيسي في التعرف علي الاساليب والتقنيات الحديثة المستخدمة في إنتاج وتصميم الإعلانات الصحفية الإلكترونية ، وطبيعة العلاقة بين تصميم الإعلانات وتطور تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ، وتنتمي هه الدراسة إلي الدراسات الوصفية التي تعتمد علي منهج المسح بشقيه الوصفي والتحليلي ، واعتمدت الباحثة علي تحليل عينة عمدية من الإعلانات الصحفية الإلكترونية في الفترة من 1/10/2023 إلي 1/4/2024 ، تمثلت في : المصري اليوم - اليوم السابع - الوطن ، وتوصلت الدراسة التحليلية إلي مجموعة من النتائج جاء أهمها : أظهرت النتائج تطور عالم التسويق الإلكتروني ولذلك لان عملية التبادل المالي في التسويق الإلكتروني أصبحت الان متطورة . اكدت نتائج الدراسة إن إعلانات الفيديو هي الاكثر استخداما في المواقع عينة الدراسة للوصول لمستوي الإعلانات الإلكترونية الغربية ، باعتبارها ذات قاعدة جماهيرية واسعة ، وقد تم تصميمها بهذا الشكل خصيصا لجذب انتباه هذه الفئة نحو المنتجات المعروضة . تقدم تقنيات الواقع الافتراضي والمعزز فرصا لا حصر لها لإنتاج إعلانات بشكل يحقق الإبهار ويجذب المستهلك . إن تحقيق صور التفاعلية المختلفة في الإعلان هو أمر يعتمد في المقام الاول علي الحس الابتكاري والإبداعي لدي المصمم وقدرته علي التعامل مع أساليب التكنولوجيا الحديثة . أظهرت عينة الراسة ان الإعلان التفاعلي لديه القدرة علي ايصال معلومات أكثر عن المنتج وبيان تفاصيله وسعره ، مما يفتح خطوط التفاعل والحوار بين المعلن والمستهلك |