You are in:Home/Theses

Assist. mayada bayoumy mahmoud mohamed :: Theses :

Title المستحدثات التكنولوجية المستخدمة في إنتاج وتصميم الإعلانات الصحفية الالكترونية دراسة تحليلية
Type MSc
Supervisors عبدالهادي أحمد النجار، أية صلاح العدوي
Year 2025
Abstract يتمثل هدف الدراسة الرئيسي في التعرف علي الاساليب والتقنيات الحديثة المستخدمة في إنتاج وتصميم الإعلانات الصحفية الإلكترونية ، وطبيعة العلاقة بين تصميم الإعلانات وتطور تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ، وتنتمي هه الدراسة إلي الدراسات الوصفية التي تعتمد علي منهج المسح بشقيه الوصفي والتحليلي ، واعتمدت الباحثة علي تحليل عينة عمدية من الإعلانات الصحفية الإلكترونية في الفترة من 1/10/2023 إلي 1/4/2024 ، تمثلت في : المصري اليوم - اليوم السابع - الوطن ، وتوصلت الدراسة التحليلية إلي مجموعة من النتائج جاء أهمها : أظهرت النتائج تطور عالم التسويق الإلكتروني ولذلك لان عملية التبادل المالي في التسويق الإلكتروني أصبحت الان متطورة . اكدت نتائج الدراسة إن إعلانات الفيديو هي الاكثر استخداما في المواقع عينة الدراسة للوصول لمستوي الإعلانات الإلكترونية الغربية ، باعتبارها ذات قاعدة جماهيرية واسعة ، وقد تم تصميمها بهذا الشكل خصيصا لجذب انتباه هذه الفئة نحو المنتجات المعروضة . تقدم تقنيات الواقع الافتراضي والمعزز فرصا لا حصر لها لإنتاج إعلانات بشكل يحقق الإبهار ويجذب المستهلك . إن تحقيق صور التفاعلية المختلفة في الإعلان هو أمر يعتمد في المقام الاول علي الحس الابتكاري والإبداعي لدي المصمم وقدرته علي التعامل مع أساليب التكنولوجيا الحديثة . أظهرت عينة الراسة ان الإعلان التفاعلي لديه القدرة علي ايصال معلومات أكثر عن المنتج وبيان تفاصيله وسعره ، مما يفتح خطوط التفاعل والحوار بين المعلن والمستهلك
Keywords الإعلان التفاعلي – الذكاء الاصطناعي – الإنفوجرافيك – النص الفائق – الواقع الافتراضي
University بنها
Country بنها
Full Paper download paper

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus