You are in:Home/Publications/استخدام نموذج ماريل هاردمين لتنمية التحصيل والمشاعر الأكاديمية نحو العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Prof. Fatma Mohamed Abdelwahab :: Publications:

Title:
استخدام نموذج ماريل هاردمين لتنمية التحصيل والمشاعر الأكاديمية نحو العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
Authors: عبده، فايز وعبد الوهاب، فاطمة والحسيني، هانم
Year: 2022
Keywords: نموذج ماريل هاردمين - المشاعر الأكاديمية - التحصيل- تلاميد المرحلة الاعدادية
Journal: مجلة كلية التربية جامعة بنها
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Fatma Mohamed Abdelwahab_Using Mariel Hardman's brain-directed teaching.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدف البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام نموذج ماريل هاردمين في تنمية التحصيل والمشاعر الأكاديمية نحو العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، ولتحقيق ذلك الهدف تم بناء دليل المعلم في ضوء نموذج ماريل هارديمن في وحدة (المادة وتركيبها ) ووحدة الطاقة للصف الأول الإعدادي، كما تم إعداد اختبار تحصيلي في الوحدتين، ومقياس المشاعر الأكاديمية نحو العلوم، وتم تجريب النموذج على مجموعة من تلاميذ الصف الأول الإعدادي، واستخدام التصميم التجريبي للمجموعتين:تجريبية وضابطة والقياس القبلي البعدي، وأشارت النتائج إلى وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة لكلًا من الاختبار التحصيلي ومقياس المشاعر الأكاديمية لصالح المجموعة التجريبية، كما أسفرت النتائج عن وجود أثر كبير لنموذج ماريل هارديمن على تنمية التحصيل والمشاعر الأكاديمية نحو العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، وفي ضوء هذه النتائج أوصى البحث بضرورة تضمين نموذج ماريل هارديمن والنماذج التدريسية القائمة على مبادئ التعلم المستند للدماغ في تدريس العلوم .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus