You are in:Home/Publications/ الإستفادة من الحركة الاولى لصوناتا ثنائي البيانو الواحد للأربع أيدى رقم(2) عند فرانز سيدلمان لرفع مستوي الأداء التكنيكي لدارسي ألة البيانو

Assist. zainab mohamed Adel :: Publications:

Title:
الإستفادة من الحركة الاولى لصوناتا ثنائي البيانو الواحد للأربع أيدى رقم(2) عند فرانز سيدلمان لرفع مستوي الأداء التكنيكي لدارسي ألة البيانو
Authors: زينب محمد البكري
Year: 2022
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper zainab mohamed Adel_The Advantage Of The Frist MoveTo Dual Sonata One –Four Hands number (2) at Franz seydelmann to raise the Technical Level of Piano Students.docx
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يتناول هذا البحث العزف الثنائي وهو نوع من أنواع التأليف الآلي لآلاتين من نوع واحد أو آلاتين مختلفين وهو شكل موسيقي قائم بذاتة وله أسلوبة الخاص في التاليف و الكتابة الموسيقية وقد كتب له أغلب المؤلفين الموسيقين وقد تعود الفائدة من عزف الثنائيات من خلال تحقيق مجموعة من الأهداف تتعلق بحياة العازف ، حيث عرف هذا النوع من العزف الثنائي منذ عصر القدماء المصريين و قد يظهر ذلك من خلال اللوحة الجدرانية التي تم العثور عليها في مقبرة (رخ – مي – رع ) من الأسرة الثامنة عشر في مدينة الأقصر . وتعتبر الصوناتا من أهم المؤلفات التي لا غني عنها لأي منهج موسيقي متخصص فقد كانت الصوناتا القالب الموسيقي الغالب في العصر الكلاسيكي حتي يمكن القول بأن ذلك العصر هو عصر الصوناتا ، ولقد تميز ذلك العصر بالموضوعية والعقلانية والحد من التعبير الإنفعالي والبساطة في التعبير وفي تلك الفترة الزمنية كانت ولازالت الآت لوحات المفاتيح الثلاثة (الأورغن- الهاربيسكورد- الكلافيكورد) تستخدم حتي أوائل القرن الثامن عشر ، ومع ظهور آله البيانو في القرن الثامن عشر واكتمال شكلها النهائي عام (1777م ) بإمكانياتها الصوتية التي اشتملت علي سبعة أوكتافات بالإضافة الي الدواس كما انها مؤلفة موسيقية ذات قالب موسيقي متقن تتضمنها المناهج الدراسية بالكليات المتخصصة كنوع من أنواع التأليف الموسيقي الآلي لإنماء القدرات الأدائية للدارسين ، تكتب الصوناتا إما لآلة فردية كآلة البيانو أو أي ألة أوركسترالية بمصاحبة ألة البيانو ، كما تكتب للآلات موسيقي الحجرة في شكل مجموعات صغيرة كالثلاثي ، الرباعي ، الخماسي والسداسي الوتري وما يماثلها من مجموعات الآلات الأخري وقد يصاحب ذلك آلة البيانو وعندما تكتب لمجموعات آلات الأوركسترا تعرف بالسيمفونية وإذا كتبت لآلة واحدة بمصاحبة الأوركسترا تعرف بالكونشيرتو ومع كل صياغة يراعي التعديلات الفنية اللازمة التي تبرز إمكانيات الآلة المفردة أو مجموعات آلات الأوركسترا

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus