هدف البحث الحالى إلى تنمية مفاهيم المواطنة الرقمية لطفل الروضة من خلال الألعاب الإلكترونية ،
واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي ذو القياس القبلي والبعدي للمجموعتين التجربيية والضابطة
،وتكونت عينة البحث من (60) طفل وطفلة من أطفال المستوى الثانى (5-6) سنوات بروضة مدرسة
بن خلدون ببنها بمحافظة القليوبية، واستخدمت الباحثة الأدوات الآتية: اختبار المصفوفات المتتابعة
الملونة (إعداد/ جون رافن)، (تقنين/ إبراهيم مصطفي، 2008) ،ومقياس مفاهيم المواطنة الرقمية
المصور لطفل الروضة (إعداد/ الباحثة)، وبرنامج قائم علي ألعاب إلكترونية لتنمية بعض مفاهيم
المواطنة الرقمية لدى طفل الروضة (إعداد/ الباحثة)، وتوصلت النتائج إلى فاعلية الألعاب الإلكترونية
في تنمية بعض مفاهيم المواطنة الرقمية لطفل الروضة . |