You are in:Home/Publications/التسريع الأكاديمي مدخل لاستثمار التعليم في عصر الثورة الذهنية (رؤية تربوية مقترحة).

Dr. Shereen Eid Morsy Moshref :: Publications:

Title:
التسريع الأكاديمي مدخل لاستثمار التعليم في عصر الثورة الذهنية (رؤية تربوية مقترحة).
Authors: Not Available
Year: 2023
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدف البحث الحالي الى تنمية الإستثمار في التعليم ، في ضوء مدخل التسريع الأكاديمي في عصر الثورة الذهنية. واعتمد على المنهج الوصفي التحليلي لوصف مفهوم التسريع الأكاديمي، وأسسه الفكرية ، والإطار الفكري والمفاهيمي للثورة الذهنية والاستثمار في التعليم ، والمتطلبات الذهنية لتحقيق التسريع الأكاديمي، واستخدم البحث المنهج التحليلي لتحليل الأدلة والمعلومات المجمعة حول التسريع الأكاديمي وتأثيره على الاستثمار في التعليم ، مع رصد أبرز جهود تطبيق التسريع الأكاديمي في مصر. إضافة الى مجموعة من الأسس الفلسفية والعلمية التي أسهمت في نشوء الثورة الذهنية وأدت إلى تغيير الطريقة التي نفكر بها حول العقل والذهن بحيث يتماشى مع متطلبات العصر الحالي. وأشار البحث الحالي إلى أن هذا النهج سيساعد على تنمية مهارات الطلاب وقدراتهم الذهنية، ويعتبرهم أفراداً مؤهلين للمنافسة في العصر الحالي والمتطلبات التي تفرضها الثورة الذهنية. وتوصل البحث لرؤية مقترحة لتنمية الاستثمار في التعليم، في ضوء مدخل التسريع الأكاديمي في عصر الثورة الذهنية. مع التوصية بتحويل نظام التعليم الحالي إلى نظام يتسم بالتسريع الأكاديمي، وذلك لتحقيق الاستثمار الأمثل للتعليم .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus