You are in:Home/Publications/وحدة مقترحة في الأحياء قائمة على التكامل بين العلوم والتكنولوجيا والهندســـــــة والرياضيات لتنمية لتحصيل الدراسي ومهارات الاستقصاء العلمي لدى طلاب الصف الأول الثانوي (STEM)

Dr. Seham Mohammed Abulfutoh sheira :: Publications:

Title:
وحدة مقترحة في الأحياء قائمة على التكامل بين العلوم والتكنولوجيا والهندســـــــة والرياضيات لتنمية لتحصيل الدراسي ومهارات الاستقصاء العلمي لدى طلاب الصف الأول الثانوي (STEM)
Authors: سهام محمد أبو الفتوح شعيرة
Year: 2020
Keywords: التكامل بين العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضياتSTEM – التحصيل الدراسي – مهارات الاستقصاء العلمي.
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Seham Mohammed Abu Elfutoh_seham1.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

استهدف البحث الحالى تعرف فاعلية وحدة مقترحة في الأحياء قائمة على التكامل بين العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) في تنمية التحصيل الدراسي ومهارات الاستقصاء العلمي لدى طلاب الصف الأول الثانوي، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد كتاب الطالب ودليل المعلم للوحدة واختبار تحصيلي واختبار مهارات الاستقصاء العلمي، وتكونت مجموعة البحث من (80) طالبة بالصف الأول الثانوي قسمت إلى مجموعتين مجموعة ضابطة عددها (41) طالبة، ومجموعة تجريبية عددها (39) طالبة، وبتطبيق أدوات البحث قبليًا وبعديًا على مجموعة البحث، توصلت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة الضابطة ودرجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي ككل وفي مستوياته الفرعية لصالح طالبات المجموعة التجريبية، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة الضابطة ودرجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لاختبار مهارات الاستقصاء العلمي ككل وفي مهاراته الفرعية لصالح طالبات المجموعة التجريبية.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus