You are in:Home/Publications/فاعلية أنشطة مراكز التعلم في تقنين الجهد المبذول لضبط السلوك لدى طفل الروضة

Dr. sarah nabil elsayed hassan mostafa :: Publications:

Title:
فاعلية أنشطة مراكز التعلم في تقنين الجهد المبذول لضبط السلوك لدى طفل الروضة
Authors: سارة نبيل
Year: 2021
Keywords: Not Available
Journal: المجلة العلمية للدراسات والبحوث التربوية والنوعية
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

مستخلص الدراسة باللغة العربية هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من مدى فاعلية برنامج أنشطة مراكز التعلم في تقنين الجهد المبذول لضبط السلوك لدى أطفال الروضة وتكونت عينة الدراسة من 25 طفل وطفله تم تقسيمهم إلى مجموعتين (تجريبية وضابطه) واستخدمت الباحثة مقياس الجهد المبذول لضبط السلوك إعداد (أ.د/ صلاح الدين عبد القادر، ابتهاج عبد القادر) كما استخدمت قائمة تحديد سلوكيات الأطفال التي تحتاج إلى تقنين وبطاقة ملاحظة سلوكيات الطفل وتوصلت نتائج الدراسة إلى نجاح البرنامج في تنمية تركيز الانتباه والتحكم في المثبطات لدى أطفال عينة الدراسة كما نجح البرنامج في تنمية الاستمتاع القليل وحساسية الإدراك لدى أطفال عينة الدراسة.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus