You are in:Home/Publications/إدارة خدمة البودكاست المقدمة فى المكتبة المركزية الجديدة بجامعة القاهرة : دراسة تقويمية

Prof. Sameh Zenhoum Abd Elgawad Badwy :: Publications:

Title:
إدارة خدمة البودكاست المقدمة فى المكتبة المركزية الجديدة بجامعة القاهرة : دراسة تقويمية
Authors: sameh zeinhom abd elgwade
Year: 2019
Keywords: social media - podcast
Journal: مجلة الفهرست
Volume: Not Available
Issue: ع 67
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Sameh Zenhoum Abd Elgawad Badwy_podcaste.docx
Supplementary materials Not Available
Abstract:

الغرض من الدراسة تقييم خدمة البودكاست المقدمة فى المكتبة المركزية الجديدة بجامعة القاهرة بجميع مراحل تطويرها وإنتاجها ، وتقديم التوصيات التى تسهم فى تطويرها واستمرارها وفقا لأحدث الاتجاهات والتكنولوجيا المتبعة من قبل المكتبات الجامعية العالمية. هذه الدراسة التقويمية استخدم فيها الباحث منهج دراسة الحالة ، حيث أعد قائمة مراجعة تتضمن العديد من العناصر الخاصة بمراحل تطوير خدمة البودكاست ، والتى قام بتطبيقها على ظاهرة الدراسة ، وقد استهلت الدراسة بمقدمة منهجية عرضت للخطوات المنهجية والإجرائية المتبعة لإتمامها ، وتبعها الإطار النظرى ، ثم عرض لنتائج تقييم خدمة البودكاست بعد تطبيق قائمة المراجعة. خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها بشكل عام عدم إتباع الخطوات العلمية السليمة فى مراحل التخطيط والإنتاج والنشر والتسويق لخدمة البودكاست بالمكتبة المركزية بجامعة القاهرة ، وقد أوصت الدراسة بمجموعة من التوصيات التى قد تسهم فى تقديم خدمة عالية الجودة. نتائج وتوصيات الدراسة الحالية يمكن أن توفر فهماُ كاملاً عن كيفية التطوير الأمثل لخدمة البودكاست فى المكتبات بشكل عام والمكتبات الجامعية بشكل خاص ، والتى تلبى احتياجات المستخدمين الفعلية ، بما يضمن استخدامها واستمرارها مع الوقت. تم صياغة الاستشهادات المرجعية وفقاً لنمط الجمعية النفسية الأمريكيةStyle American Psychological Association.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus