You are in:Home/Publications/تقويم برامج النشاط المدرسى بمدارس التعليم الثانوى فى سلطنة عمان – دراسة ميدانية-

Prof. Salah El-Sayed Abdo Ramadan :: Publications:

Title:
تقويم برامج النشاط المدرسى بمدارس التعليم الثانوى فى سلطنة عمان – دراسة ميدانية-
Authors: د. صلاح السيد عبده رمضان
Year: 2007
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يهدف البحث إلى التعرف على ما مدى تحقيق برامج النشاط المدرسى لأهدافها بمدارس التعليم الثانوى فى سلطنة عمان . ولتحقيق هذا الهدف فقد عالج البحث فى الإطار النظرى عدة محاور منها ملامح االإهتمام بالنشاط المدرسى على خريطة السياسة التعليميةفى سلطنة عمان . وكذلك التعرف على وجهة نظر المدارس الفلسفية المختلفة فى النشاط المدرسى , وألوان النشاط المدرسى التى تمارس فى مدارس التعليم الثانوى , و أسس تنفيذ برامج النشاط المدرسى . أما فى الجانب الميدانى فقد تم تطبيق استبانة للتعرف على المعوقات التى تحد من فعالية برامج النشاط المدرسى على عينة من المعلمين العاملين بالميدان وذلك لأنهم المنفذون لهذه الأنشطة فى المدارس . ولقد تكونت عينة الدراسة من 347 معلماً ومعلمة بمدارس التعليم الثانوى بالمنطقة الداخلية بسلطنة عمان , فقد بلغ عدد أفراد العينة من المعلمين 180 معلماً ومن المعلمات 167 معلمة , حيث شكلت عينة الدراسة نسبة 49,44% من مجتمع الدراسة . و انتهى البحث بوضع تصور مقترح لتفعيل دور الأنشطة المدرسية فى العملية التعليمية بمدارس التعليم الثانوى فى سلطنة عمان .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus