You are in:Home/Publications/تطوير نظم إعداد المعلم بكليات التربية فى سلطنة عمان فى ضوء معايير الجودة الشاملة -دراسة ميدانية

Prof. Salah El-Sayed Abdo Ramadan :: Publications:

Title:
تطوير نظم إعداد المعلم بكليات التربية فى سلطنة عمان فى ضوء معايير الجودة الشاملة -دراسة ميدانية
Authors: د. صلاح السيد عبده رمضان
Year: 2005
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يهدف البحث إلى توضيح كيفية الإستفادة من مدخل الجودة الشاملة فى تطوير برامج تكوين المعلم بكليات التربية فى سلطنة عمان . وفى سبيل تحقيق هذا الهدف فقد عالج البحث فى الإطار النظرى عدة محاور منها إبراز الأسس الفكرية لمدخل الجودة الشاملة , تحليل ونقد الواقع الحالى لنظام تكوين المعلم بكليات التربية فى سلطنة عمان , ودراسة مفهوم الجودة الشاملة و أهم معايير الجودةالشاملة الواجب توافرها فى برامج كليات التربية . وقد طبقت هذه القائمة على عينة من عمداء كليات التربية , وعينة من رؤساء الأقسام و الوحدات الأكاديمية و وعينة من أعضاء هيئة التدريس بالكليات . و انتهى البحث بطرح تصور مقترح لتطوير نظام تكوين المعلم بكليات التربية فى سلطنة عمان فى ضوء معايير الجودة الشاملة .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus