| You are in:Home/Publications/بناء مقياس مركز الضبط للمراهقين فى ضوء نظرية وينر Weiner | |
Prof. Salah Eldeen AbdElkader Mohamed :: Publications: |
|
| Title: | بناء مقياس مركز الضبط للمراهقين فى ضوء نظرية وينر Weiner |
| Authors: | أ.د/ صلاح الدين عبدالقادر وأخرون |
| Year: | 2018 |
| Keywords: | بناء مقياس مركز الضبط للمراهقين فى ضوء نظرية وينر |
| Journal: | المجلة العلمية للدراسات والبحوث التربوية والنوعية |
| Volume: | 6 |
| Issue: | 2536-975X |
| Pages: | 73-105 |
| Publisher: | كلية التربية النوعية - جامعة بنها |
| Local/International: | Local |
| Paper Link: | |
| Full paper | Salah Eldeen AbdElkader Mohamed_mrk.pdf |
| Supplementary materials | Not Available |
| Abstract: |
نشأ مفهوم مركز الضبط من خلال نظرية التعلم الاجتماعى Learning Theory Social لصاحبها جوليان روتر Julian Rotter والتى تقوم على أساس الجمع بين النظريات السلوكية والمعرفية فى إطار نظرى متكامل ، حيث يرى روتر بأن معتقدات الفرد سواء اعتقاده أو ايمانه بقدراته الداخلية او اعتقاده في عوامل خارجية تساعد فى تشكيل سلوكه ، فهى تعتمد على إدراك الفرد لوجود علاقة ما بين هذه المعتقدات وما قام به من سلوك ، فالسلوك قد يدرك من قبل فرد ما على أنه نتيجه قدراته ومهاراته ، فى حين يدركه فرد آخر على أنه نتيجة قوى خارجية |














