You are in:Home/Publications/التنبؤ بأداء التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في اختبار الفهم القرائي من خلال أدائهم في اختبارات الذاكرة العاملة | |
Dr. Sabah El Sayed Saad Ibrahim Mourad :: Publications: |
Title: | التنبؤ بأداء التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في اختبار الفهم القرائي من خلال أدائهم في اختبارات الذاكرة العاملة |
Authors: | صباح السيد سعد إبراهيم |
Year: | 2012 |
Keywords: | Not Available |
Journal: | مجلة كلية التربية جامعه بنها |
Volume: | Not Available |
Issue: | Not Available |
Pages: | Not Available |
Publisher: | Not Available |
Local/International: | Local |
Paper Link: | Not Available |
Full paper | Not Available |
Supplementary materials | Not Available |
Abstract: |
هدف البحث إلي التعرف علي العلاقة بين بعض مكونات الذاكرة العاملة والفهم القرائي لدي التلاميذ ذوي صعوبات التعلم ، والتنبؤ بأداء التلاميذ في اختبار الفهم القرائي من خلال درجاتهم علي اختبارات الذاكرة العاملة ، وتكونت عينة البحث من (290) تلميذأ وتلميذة ، تم اختيارهم من بين تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي للعام الدراسي 2010/ 2011 بإدارة بنها التعليمية ، وبعد تطبيق أدوات التشخيص بلغ عدد أفراد عينة التلاميذ ذوي صعوبات التعلم (67) تلميذا وتلميذة ، وتوصلت نتائج البحث إلي وجود ارتباط دال إحصائيا بين الفهم القرائي وأداء التلاميذ علي اختبارات المكون اللفظي للذاكرة العاملة . |