You are in:Home/Publications/التنبؤ بأداء التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في اختبار الفهم القرائي من خلال أدائهم في اختبارات الذاكرة العاملة

Dr. Sabah El Sayed Saad Ibrahim Mourad :: Publications:

Title:
التنبؤ بأداء التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في اختبار الفهم القرائي من خلال أدائهم في اختبارات الذاكرة العاملة
Authors: صباح السيد سعد إبراهيم
Year: 2012
Keywords: Not Available
Journal: مجلة كلية التربية جامعه بنها
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدف البحث إلي التعرف علي العلاقة بين بعض مكونات الذاكرة العاملة والفهم القرائي لدي التلاميذ ذوي صعوبات التعلم ، والتنبؤ بأداء التلاميذ في اختبار الفهم القرائي من خلال درجاتهم علي اختبارات الذاكرة العاملة ، وتكونت عينة البحث من (290) تلميذأ وتلميذة ، تم اختيارهم من بين تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي للعام الدراسي 2010/ 2011 بإدارة بنها التعليمية ، وبعد تطبيق أدوات التشخيص بلغ عدد أفراد عينة التلاميذ ذوي صعوبات التعلم (67) تلميذا وتلميذة ، وتوصلت نتائج البحث إلي وجود ارتباط دال إحصائيا بين الفهم القرائي وأداء التلاميذ علي اختبارات المكون اللفظي للذاكرة العاملة .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus