You are in:Home/Publications/التفاعل بين أسلوب تنظيم المحتوى(الكلى، الجزئي) ومستوى المعرفة السابقة(مبدئ، متوسط / متقدم) ببيئة تعلم تكيفية وأثره على تنمية مهارات تطبيقات جوجل التعليمية لدى طالبات رياض الأطفال.

Dr. Rasha Yahia Elsaid Abo skia :: Publications:

Title:
التفاعل بين أسلوب تنظيم المحتوى(الكلى، الجزئي) ومستوى المعرفة السابقة(مبدئ، متوسط / متقدم) ببيئة تعلم تكيفية وأثره على تنمية مهارات تطبيقات جوجل التعليمية لدى طالبات رياض الأطفال.
Authors: رشا يحيي السيد
Year: 2021
Keywords: أساليب تنظيم المحتوى –المعرفة السابقة – مستويات المعرفة المسبقة - بيئة التعلم التكيفية – تطبيقات جوجل.
Journal: تكنواوجيا التعليم سلسلة دراسات وبحوث
Volume: المجلد (31) - العدد (6) - الجزء (3)
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Rasha Yahia Elsaid Abo skia_The Interaction Between the Method of Organizing Content (Total, Partial) And The Level of Prior Knowledge (Initial, Intermediate, Advanced) In An Adaptive Learning Environment And Its Effect On Developing The Skills Of.docx
Supplementary materials Not Available
Abstract:

استهدف البحث الحالي دراسة أثر التفاعل بين أسلوب تنظيم المحتوى (الكلي، الجزئي) ومستوى المعرفة السابقة(مبدئ، متوسط، متقدم) على تنمية مهارات تطبيقات جوجل لدى طالبات رياض الأطفال، واعتمد البحث على التصميم شبه التجريبي ثنائي الاتجاه (3×2)، حيث تضمن التصميم التجريبي متغير مستقل هو أسلوب تنظيم المحتوى بمستويين(الكلي، الجزئي) ، ومتغير تصنيفي هو مستوى المعرفة السابقة بثلاث مستويات(مبدء، متوسط، متقدم). وتمثل المتغير التابع في الجانب المعرفي والجانب الأدائي لمهارات تطبيقات جوجل، وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي، وبطاقة ملاحظة. وتكونت عينة البحث من (150) طالبة من الفرقة الثالثة رياض الاطفال بكلية التربية النوعية جامعة بنها، في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي (2020/2021) وتم توزيعهم على (6) مجموعات تجريبية وأوضحت النتائج أن : (1) أسلوب تنظيم المحتوى الكلي أفضل من أسلوب تنظيم المحتوى الجزئى، (2) مستوى المعرفة المتقدم أفضل من المستوى المبتدء والمتوسط، (3) المجموعة التجريبية (أسلوب تنظيم المحتوى الكلي للطالبات ذو المعرفة المتقدمة) أفضل المجموعات التجريبية، حال التفاعل بين أسلوب تنظيم المحتوى ومستوى المعرفة السابقة. وفي ضوء ذلك قدمت الباحثة بتقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات المناسبة.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus