You are in:Home/Publications/فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعاطف في تحسين المسئولية الاجتماعية لدى عينة من الطلاب المتنمرين في المرحلة الثانوية

Dr. omnia helmy :: Publications:

Title:
فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعاطف في تحسين المسئولية الاجتماعية لدى عينة من الطلاب المتنمرين في المرحلة الثانوية
Authors: Hanaa Zaki; Omnia Hassan
Year: 2020
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper omnia helmy_3.docx
Supplementary materials Not Available
Abstract:

مستخلص البحث : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن فاعلية برنامج تدريبي قائم علي التعاطف في تحسين أبعاد المسئولية الإجتماعية والدرجة الكلية وفقا لتصور سيد عثمان (1973) لدي عينة من المتنمرين في المرحلة الثانوية ، وتكونت عينة الدراسة من (20 طالبا في المرحلة الثانوية) واشتملت أدوات الدراسة علي مقياس التعاطف: إعداد (Batchelder et al., 2017) ترجمة الباحثتان، ومقياس المسئولية الاجتماعية: إعداد (سيد عثمان, 1973) الصورة المختصرة تقنين الباحثتان ، ومقياس السلوك التنمري: إعداد (مجدي الدسوقي، 2016) ، والبرنامج التدريبي إعداد الباحثتان تم استخدام اختبار(ت) لعينتين مرتبطتين للتحقق من صحة الفروض، وقد أشارت نتائج الدراسة إلى فعالية البرنامج التدريبي في تحسين أبعاد المسئولية الاجتماعية والدرجة الكلية لها.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus