You are in:Home/Publications/تأثير استخدام منصة التعليم الإلكتروني Google Class Room على تنمية المستوي المعرفي والمهارات الأساسية في رياضة المبارزة لدى طالبات الفرقة الأولي بكلية التربية الرياضية جامعة بنها.

Prof. Mubarak Mohamed Hamed Mohamed :: Publications:

Title:
تأثير استخدام منصة التعليم الإلكتروني Google Class Room على تنمية المستوي المعرفي والمهارات الأساسية في رياضة المبارزة لدى طالبات الفرقة الأولي بكلية التربية الرياضية جامعة بنها.
Authors: Not Available
Year: 2024
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Mubarak Mohamed Hamed Mohamed_paper 7.pdf
Supplementary materials Mubarak Mohamed Hamed Mohamed_paper 7.pdf
Abstract:

يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير استخدام منصة التعليم الإلكتروني Google Class Room علي تنمية المستوي المعرفي والمهارات الأساسية في رياضة المبارزة لدى طالبات الفرقة الأولي بكلية التربية الرياضية جامعة بنها، واستخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام مجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية، يشمل مجتمع البحث على الطالبات مجموعة يوم الإثنين من شعب ( 1 – 15 ) وعددهن (550) طالبة من المستجدات، وتم اختيار عينة البحث منهن وعددهم (60) طالبة، مقسمة إلى عينة البحث الأساسية مكونة من (20) طالبة للمجموعة الضابطة، وعدد (20) طالبة للمجموعة التجريبية وتم سحب (20) طالبة لإجراء الدراسة الاستطلاعية، واستخدم الباحث مقياس القدرات العقلية ومقياس التحصيل المعرفي من إعداد الباحث، وقد توصل إلى النتائج التالية: - من واقع النتائج التي توصل إليها الباحث وفي ضوء المعالجات الإحصائية لهذه النتائج وفي نطاق طبيعة العينة وأهداف البحث أمكن التوصل إلى الاستنتاجات الآتية: - - وجود فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في المتغيرات قيد البحث في مستوي التحصيل المعرفي ومستوي الأداء المهارى في المتغيرات قيد البحث ولصالح القياس البعدي. - وجود فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في المتغيرات قيد البحث في مستوي التحصيل المعرفي ومستوي الأداء المهارى في المتغيرات قيد البحث ولصالح القياس البعدي. - وجود فروق دالة إحصائياً بين القياسين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية في المتغيرات قيد البحث في مستوي التحصيل المعرفي ومستوي الأداء المهارى في المتغيرات قيد البحث ولصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus