You are in:Home/Publications/أثر أنشطة تعليمية قائمة على الدردشة التفاعلية في مقرر المبارزة على المستوي المهاري والتفاعل الاجتماعي لدى طالبات كلية التربية الرياضية.

Prof. Mubarak Mohamed Hamed Mohamed :: Publications:

Title:
أثر أنشطة تعليمية قائمة على الدردشة التفاعلية في مقرر المبارزة على المستوي المهاري والتفاعل الاجتماعي لدى طالبات كلية التربية الرياضية.
Authors: Not Available
Year: 2024
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Mubarak Mohamed Hamed Mohamed_paper 6.pdf
Supplementary materials Mubarak Mohamed Hamed Mohamed_paper 6.pdf
Abstract:

يهدف هذا البحث إلى التعرف على أثر الأنشطة التعليمية القائمة علي الدردشة التفاعلية في مقرر المبارزة على المستوي المهاري والتفاعل الاجتماعي لدى طالبات كلية التربية الرياضية جامعة بنها وذلك من خلال التعرف على: 1- تأثير أنشطة الدردشة التفاعلية على مستوي تعلم بعض مهارات المبارزة ومستوي التفاعل الاجتماعي لدي طالبات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة للعينة قيد البحث، واستخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي ذو المجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بالقياسات القبلية والبعدية وذلك لملائمته لتطبيق البحث وإجراءاته، يمثل مجتمع البحث طالبات الفرقة الثانية وعددهن (800) طالبة من المستجدات والمسجلين بكلية التربية الرياضية جامعة بنها الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023/2024م، وقام الباحث باختيار عدد (80) طالبة من طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة بنها وتم اختيار عينه البحث بالطريقة العمدية بحيث تتكون عينة البحث الأساسية من (30) طالبة للمجموعة الضابطة، وعدد (30) طالبة للمجموعة التجريبية وتم سحب (20) طالبة لإجراء الدراسة الاستطلاعية عليهن، واستخدم الباحث مقياس التفاعل الاجتماعي إعداد محمود ناصف، استمارة تقييم مستوى الأداء المهاري للمهارات قيد البحث، برنامج الدردشة التفاعلية باستخدام برنامج التليجرام Telegram وبرنامج جميني Gemini وبرنامج ميني شات ManyChat وقد توصل إلى النتائج التالية: - من واقع النتائج التي توصل إليها الباحث وفي ضوء المعالجات الإحصائية لهذه النتائج وفي نطاق طبيعة العينة وأهداف البحث أمكن التوصل إلى الاستنتاجات الآتية: - - استخدام التدريس من خلال روبوتات الدردشة التفاعلية ManyChat & Gemini & Telegram كان له أثر بشكل إيجابي على مستوى الطلاب المهارى وكذلك في مستوى التحصيل المعرفي لطلاب المجموعة التجريبية. - استخدام التعلم من خلال روبوتات الدردشة التفاعلية كان له أثر إيجابياً في رفع المستوى المهارى والتفاعل الإجتماعي لطالبات المجموعة التجريبية بشكل أكبر مقارنة بطالبات المجموعة الضابطة اللاتي درسن بالطريقة التقليدية، بالرغم من تواجد بعض الأخطاء في المادة العلمية التي يعرضها برنامج الدردشة التفاعلية وهنا يكون دور المعلم تصحيح هذه المعلومات أول بأول حتي يتم تثبيت الأداء الصحيح.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus