You are in:Home/Publications/تأثير استخدام التعليم المتمايز على تعلم بعض مهارات المبارزة لدي طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة بنها.

Prof. Mubarak Mohamed Hamed Mohamed :: Publications:

Title:
تأثير استخدام التعليم المتمايز على تعلم بعض مهارات المبارزة لدي طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة بنها.
Authors: Not Available
Year: 2022
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Mubarak Mohamed Hamed Mohamed_paper 2.pdf
Supplementary materials Mubarak Mohamed Hamed Mohamed_paper 2.pdf
Abstract:

يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير التعليم المتمايز على تعلم بعض مهارات المبارزة لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة بنها وذلك من خلال تصميم برنامج تعليمي باستخدام التعلم المتمايز ومعرفة أثره على تعلم مهارات المبارزة ضمن مقرر مادة المنازلات لدي طالبات الفرقة الثانية. واستخدم الباحث المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي للمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية، وذلك لملائمته لهدف البحث وإجراءاته، يمثل مجتمع البحث طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة بنها للعام الجامعي 2021 – 2022م الفصل الدراسي الأول المستجدين والبالغ عددهن طبقا لسجلات الكلية (451) طالبة، وتم استبعاد الطالبات المتغيبات عن الدراسة واللاعبات بالأندية وممن لديهن خبرة برياضة المبارزة والبالغ عددهن (71) طالبة فأصبح مجتمع البحث (380) طالبة، تم اختيار عينة البحث الاساسية بالطريقة العشوائية من طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة بنها للعام الجامعي 2021 – 2022م الفصل الدراسي الأول والمستجدات حيث بلغ عددهن (90) طالبة، وحيثُ تم تقسيمهن إلى: - المجموعة التجريبية التي طبق عليهن البرنامج التعليمي المقترح باستخدام أنشطة التعليم المتمايز وعددهم (35) طالبة، المجموعة الضابطة التي طبق عليهم التدريس بالطريقة التقليدية وعددهم (35)، طالبة الدراسة الاستطلاعية من خارج عينة البحث الأساسية وعددهم (20) طالبة، واستخدم الباحث استمارة لتقييم مستوى الأداء المهارى عن طريق المحكمين في المهارات الهجومية قيد البحث وقد توصل إلى النتائج التالية: - من واقع النتائج التي توصل إليها الباحث وفي ضوء المعالجات الإحصائية لهذه النتائج وفي نطاق طبيعة العينة وأهداف البحث أمكن التوصل إلى الاستنتاجات الآتية: - - أسهم البرنامج التعليمي المقترح باستخدام التعلم المتمايز بدرجة كبيرة وبشكل إيجابي وفعال فى تعلم بعض مهارات المبارزة للطالبات العينة قيد البحث حيث توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية. - استخدام البرنامج التقليدي (الشرح والنموذج) أظهر تأثيرا إيجابيا بدرجة أعلي من المتوسطة على تعلم بعض مهارات المبارزة للطالبات العينة قيد البحث حيث توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي للمجموعة الضابطة. - تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت البرنامج التعليمي المقترح باستخدام التعلم المتمايز على المجموعة الضابطة التي استخدمت البرنامج التقليدي المتبع.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus