You are in:Home/Publications/اثر استخدام استراتيجية التعلم المستند للمشكلة على تنمية مهارات حل المشكلة فى العلوم لدى تلاميذ لصف الثانى الاعدادى

Prof. Mohamed AbdElraof Saber Alattar :: Publications:

Title:
اثر استخدام استراتيجية التعلم المستند للمشكلة على تنمية مهارات حل المشكلة فى العلوم لدى تلاميذ لصف الثانى الاعدادى
Authors: dr mohamed abd elraoaf ; Dr ibrahim fouda; eman abdel mohsen
Year: 2015
Keywords: Not Available
Journal: مجلة كلية التربية
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Mohamed AbdElraof Saber Alattar_123.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يهدف البحث لحالي إلى التحقق من فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المستند للمشكلة في تنمية مهارت حل المشكلة في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي وتونت عينة البحث من 65 تلميذة تم تقسيمهم إلى مجموعتين : المجموعة التجريبية وعددها 31 تلميذة بمدرسة سنديون الإعدادية بنات ، والمجموعة الضابطة وعددها 34 تلميذة بمدرسة طنان الإعدادية بنات . وكان ت أداة البحث إختبار مهارات حل المشكلة في العلوم من إعداد الباحثة وتم تطبيق الاختبار قبليا على عينة البحث ثم إجراء التطبيق ، وتطبيق الاختبار بعديا ، وكانت نتائج الدراسة كالتالي: 1- وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى دلالة > 0.01 بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لمهاارت حل المشكلة في العلو ، وفي الاختبار ككل، ويشير ذلك إلى فعالية استخدام استراتيجية التعلم المستند للمشكلة في تنمية مهارات حل المشكلة .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus