You are in:Home/Publications/فعالية استخدام منصة ثينكي thinqi الإلكترونية في تنمية بعض المهارات الإعلامية لدى طلاب الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية جامعة بنها

Dr. MOHAMED Ahmed mohamed ABOUD :: Publications:

Title:
فعالية استخدام منصة ثينكي thinqi الإلكترونية في تنمية بعض المهارات الإعلامية لدى طلاب الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية جامعة بنها
Authors: أ.م.د/ محمد أحمد عبود
Year: 2023
Keywords: فعالية - منصة thinqi – المهارات الإعلامية – طلاب الإعلام التربوي.
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper MOHAMED Ahmed mohamed ABOUD_DRMOHAMED2.pdf
Supplementary materials MOHAMED Ahmed mohamed ABOUD_DRMOHAMED2.pdf
Abstract:

يهدف البحث إلى الوقوف على أثر فعالية استخدام منصة "ثينكي thinqi" الإلكترونية التابعة لبنك المعرفة المصري في تنمية بعض المهارات الإعلامية لدى طلاب الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية جامعة بنها, واستخدم البحث المنهج الوصفي, والمنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة, وتكونت عينة البحث من (30) طالب وطالبة من قسم الإعلام التربوي تم اختيارهم بطريقة عشوائية, وتضمنت أدوات البحث اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي لدى طلاب الإعلام التربوي عن المهارات الإعلامية, وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي للمهارات الإعلامية لدى الطلاب عينة الدراسة, وتوصلت نتائج البحث إلى: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات القياسين (القبلي والبعدي) للمجموعة التجريبية في الاختبار التحصيلي للجانب المعرفي للمهارات الإعلامية لصالح القياس البعدي, وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الاختبار القبلي والاختبار البعدي للمجموعة التجريبية في بطاقة الملاحظة وأبعادها المختلفة للجانب الأدائي للمهارات الإعلامية لصالح القياس البعدي يرجع إلى استخدام منصة thinqi الإلكترونية. الأمر الذي يدعم فكرة الدراسة ويؤكد فعالية المنصة الإلكترونية.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus