You are in:Home/Publications/أدوات الترويج الالكترونية ودورها فى تسويق خدمات المكتبة الرقمية : دراسة مقارنة بين مكتبتى جامعة بنها فى مصر وجامعة ام القرى فى المملكة العربية السعودية

Dr. Mohamad Mesbah :: Publications:

Title:
أدوات الترويج الالكترونية ودورها فى تسويق خدمات المكتبة الرقمية : دراسة مقارنة بين مكتبتى جامعة بنها فى مصر وجامعة ام القرى فى المملكة العربية السعودية
Authors: محمد محمود مصباح
Year: 2015
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Mohamad Mesbah_1.docx
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يفترض هذا البحث ان التطورات التكنولوجية الحديثة المستخدمة في المكتبات يسرت بشكل ملحوظ فرصة الوصول بسهولة وسرعة لمصادر المعلومات التى تتيحها هذه المكتبات, ولكن هذه التطورات المتسارعة بدا معها ايضا امرين مهمين هما : - حاجة هؤلاء المستفيدين الى التدريب على مهارات استخدام هذه التكنولوجيا في الوصول للمعلومات التى توفرها هذه المكتبات. - حاجة هذه المكتبات الى استخدام اساليب عصرية لتعريف المستفيدين بما هو متوافر لديها من مصادر معلومات والترويج لما تقدمه من خدمات اعتمادا على الوسائل الالكترونية الحديثة حيث انها تكفل الوصول الى اكبر عدد من المستفيدين باسرع وايسر الطرق واكثرها فعالية . من هنا فقد حاول الباحث في هذه الدراسة التعرف على اكثر وسائل الترويج فعالية في تعريف المستفيدين بخدمات المكتبات في جامعتين من بيئتين مختلفتين استخدمتا الوسائل الالكترونية في الترويج وكذلك الوسائل التقليدية الورقية وغيرها . وقد توصلت الدراسة الى ان وسائل الترويج الالكترونية اكثر استخداما وفعالية في الترويج لخدمات المكتبات في جامعة ام القرى وما زالت الوسائل الورقية هى الوسيلة الاكثر استخداما في التواصل بين المستفيدين والمكتبة الرقمية فى جامعة بنها.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus