You are in:Home/Publications/تأثير استخدام استراتيجية السقالات التعليمية المدعمة الكترونياً على تعلم بعض المهارات الأساسية للمبتدئين في رياضة كرة القدم

Dr. Mahmoud Nabil Gamal Eldin Lotfy :: Publications:

Title:
تأثير استخدام استراتيجية السقالات التعليمية المدعمة الكترونياً على تعلم بعض المهارات الأساسية للمبتدئين في رياضة كرة القدم
Authors: Not Available
Year: 2022
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

تأثير استخدام استراتيجية السقالات التعليمية المدعمة الكترونياً على تعلم بعض المهارات الأساسية للمبتدئين في رياضة كرة القدم *محمود نبيل جمال الدين لطفي ملخص البحث يهدف البحث الى التعرف على تأثير استخدام استراتيجية السقالات التعليمية المدعمة الكترونياً على تعلم بعض المهارات الأساسية للمبتدئين في رياضة كرة القدم استخدم الباحث المنهج التجريبي على مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة مستخدماً القياس القبلي والبعدي لكلا المجموعتين. واشتمل مجتمع البحث علي لاعبي كرة القدم من المبتدئين بأكاديمية الجفن الرياضية بالمملكة العربية السعودية موسم 2018/2019 من المرحلة العمرية من 11-12 سنة وبلغ عددهم (114) مبتدئ ، وقد بلغ عدد لاعبي عينة البحث (50) مبتدئ تم إختيارهم بالطريقة العمدية ، وتم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية قوام كل منهما (20) مبتدئ ، وعدد أفراد العينة الاستطلاعية (10) مبتدئين. وتمت معالجة البيانات احصائيا بالأساليب الاحصائية المناسبة وقام الباحث بتطبيق البرنامج التعليمي بإستخدام إستراتيجية السقالات التعليمية المدعمة إلكترونياً على المجموعة التجريبية وتوصل الباحث الى ان البرنامج التعليمي بإستخدام استراتيجية السقالات التعليمية المدعمة إلكترونياً ساهم بطريقة إيجابية في تعلم أداء المهارات الأساسية في كرة القدم (قيد البحث) ويتضح ذلك من نسب التحسن. ويوصى الباحث بضرورة اجراء دراسات مشابهة للجوانب الى لم تتعرض لها هذه الدراسة.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus