You are in:Home/Publications/تأثير برنامج بإستخدام بعض الألعاب التفاعلية الإلكترونية على تنمية التفكير الإبتكاري وبعض المهارات الحركية لدى تلاميذ دمج المرحلة الإعدادية

Dr. Mahmoud Nabil Gamal Eldin Lotfy :: Publications:

Title:
تأثير برنامج بإستخدام بعض الألعاب التفاعلية الإلكترونية على تنمية التفكير الإبتكاري وبعض المهارات الحركية لدى تلاميذ دمج المرحلة الإعدادية
Authors: Not Available
Year: 2022
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

تأثير برنامج باستخدام بعض الألعاب التفاعلية الالكترونية على تنمية التفكير الابتكارى و بعض المهارات الحركية لدي تلاميذ دمج المرحلة الإعدادية  م.د/ محمود نبيل جمال الدين لطفي ملخص البحث يهدف البحث الى التعرف على تأثير التمرينات باستخدام الالعاب التفاعلية الالكترونية على بعض المهارات الحركية الأساسية وبعض مهارات التفكير لتلاميذ الدمج وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث من تلاميذ الدمج من ذوي صعوبات التعلم سن (14-12) سنة بمدرسة أحمد زويل الإعدادية ببنها للعام الدراسي 2017/2016 ، وقد بلغ عددهم (16) تلميذ. حيث تم تطبيق البرنامج على مجموعة تجريبية واحدة باستخدام القياس القبلي البعدي وتمت معالجة البيانات احصائيا بالأساليب الاحصائية المناسبة وقد توصل الباحث الى أن برنامج تنمية المهارات الحركية الأساسية باستخدام الألعاب التفاعلية الالكترونية كان له تأثيراً إيجابياً في مستوى المهارات الحركية و مهارات حل المشكلات والتفكير الابتكاري – قيدا البحث ، ويتضح ذلك من نسب التحسن. ويوصى الباحث بضرورة اجراء دراسات مشابهة للجوانب الى لم تتعرض لها هذه الدراسة.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus