You are in:Home/Publications/تأثير برنامج تعليمي بإستخدام تقنية رمز الاستجابة السريعة Qr code علي بعض جوانب التعلم بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية

Dr. Karim Ezat Mahmoud Ebrahim :: Publications:

Title:
تأثير برنامج تعليمي بإستخدام تقنية رمز الاستجابة السريعة Qr code علي بعض جوانب التعلم بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية
Authors: كريم عزت محمود
Year: 2021
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Karim Ezat Mahmoud Ebrahim _4.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يهدف البحث الى التعرف علي أثر إستخدام برنامج تعليمى بإستخدام رمز الإستجابة السريعة على بعض جوانب التعلم بدرس التربية الرياضية وإستخدم الباحث المنهج التجريبي نظرا لملائمتة لطبيعة هذا البحث مستعينا بأحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة , وبإستخدام القياسات القبلية والبعدية لكلا المجموعتين . وقد استخدم الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمدرسة كفر شكر الرسمية للغات بمحافظة القليوبية للفصل الدراسي الأول 2020م/2021م وبلغ عددهم (97) تلميذ وتلميذة وبلغ عدد أفراد عينة البحث الأساسية (40) تلميذ تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهما (20) تلميذ وقام الباحث باختيار (20) . وتمت معالجة البيانات احصائياً بالأساليب الإحصائية المناسبة. وقد توصل الباحث إلى ان البرنامج التعليمي بإستخدام تقنية رمز الاستجابة السريعة Qr code ساهم بطريقة ايجابية فى أكتساب بعض جوانب التعلم (مهاري – معرفى ) لافراد المجموعة التجريبية . ويوصي الباحث بضرورة اجراء دراسات مشابهة .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus