You are in:Home/Publications/أثر تدريس تكنولوجيا التعلم وفق إستراتيجية سوم ( (swomعلي التحصيل الأكاديمي لطلاب كلية التربية الرياضية

Dr. Karim Ezat Mahmoud Ebrahim :: Publications:

Title:
أثر تدريس تكنولوجيا التعلم وفق إستراتيجية سوم ( (swomعلي التحصيل الأكاديمي لطلاب كلية التربية الرياضية
Authors: كريم عزت محمود
Year: 2019
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Karim Ezat Mahmoud Ebrahim _3.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يهدف هذا البحث الى التعرف على أثر تدريس تكنولوجيا التعليم وفق إستراتيجية (swom) على التحصيل الأكاديمى لطلاب كلية التربية الرياضية . وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي مستعيناً بإحدى التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وذلك لمناسبته لطبيعة البحث . واشتمل مجتمع البحث على طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة بنها للعام الجامعى 2018/2019م والبالغ عددهم (556) طالب ، وقد قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من داخل مجتمع البحث وبلغ عددهم(250) طالب ، تم تقسيمهم عشوائياً إلى مجموعتين، إحداهما مجموعة تجريبية وبلغ عددها (100) طالب والأخرى ضابطة وبلغت (100) طالب، وعدد(50) طالب كعينة استطلاعية لإجراء المعاملات العلمية لأدوات البحث ، وتمت معالجة البيانات احصائياً بالأساليب الإحصائية المناسبة. وقد توصل الباحث إلى ان استراتيجية سوم (swom) كان لها تأثيراً إيجابياً فى التحصيل المعرفي لمقرر تكنولوجيا التعليم لطلاب الفرقة الثانية قيد البحث ، ويتضح ذلك من خلال نسب التحسن . ويوصي الباحث بضرورة اجراء دراسات مشابهة للجوانب التي لم تتعرض لها هذه الدراسة.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus