You are in:Home/Publications/تأثير برنامج تعليمي بإستخدام الهيبرمــــديا على التحصيل المعرفي ومستــــــوى أداء بعض المهارات الأساسية في كرة القدم لتلاميذ المرحلة الإعدادية

Dr. Karim Ezat Mahmoud Ebrahim :: Publications:

Title:
تأثير برنامج تعليمي بإستخدام الهيبرمــــديا على التحصيل المعرفي ومستــــــوى أداء بعض المهارات الأساسية في كرة القدم لتلاميذ المرحلة الإعدادية
Authors: كريم عزت محمود
Year: 2019
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Karim Ezat Mahmoud Ebrahim _2.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمي بإستخدام الهيبرميديا ومعرفة تأثيره على مستوى التحصيل المعرفى وتعلم بعض المهارات الأساسية في كرة القدم بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الصف الثاني من المرحلة الإعدادية، وقد إستخدم الباحث المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعة تجريبية وأخرى ضابطة عن طريق القياس القبلي والبعدى . وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الثانى الإعدادي بمدرسة بلال بن رباح الإعدادية بمحافظة القليوبية للفصل الدراسى الأول للعام الدراسي 2018م/2019م وبلغ عددهم(93) تلميذ وبلغ عدد أفراد عينة البحث الأساسية (50) تلميذ تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهما (25) تلميذ ، وقام الباحث باختيار(20) تلميذ من خارج عينة البحث الأساسية ومن نفس مجتمع البحث لإجراء الدراسة الاستطلاعية وبالتالى تكون عينة البحث الأساسية (70) تلميذ ، وتمت معالجة البيانات احصائياً بالأساليب الإحصائية المناسبة. وقد توصل الباحث إلى ان البرنامج المقترح بإستخدام أسلوب الهيبرميديا له تأثير إيجابى على التحصيل المعرفى والمستوى المهاري في كرة القدم لتلاميذ المرحلة الإعدادية ، ويتضح ذلك من خلال نسب التحسن . ويوصي الباحث بضرورة اجراء دراسات مشابهة للجوانب التي لم تتعر لها هذه الدراسة .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus