You are in:Home/Publications/تأثير إستخدام إستراتيجية (K.W.L)على مستوى التحصيل المعرفي لدى طلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية – جامعة بنها

Dr. Karim Ezat Mahmoud Ebrahim :: Publications:

Title:
تأثير إستخدام إستراتيجية (K.W.L)على مستوى التحصيل المعرفي لدى طلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية – جامعة بنها
Authors: كريم عزت محمود
Year: 2018
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Karim Ezat Mahmoud Ebrahim _1.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير استخدام استراتيجية ( k.w.l ) على مستوى التحصيل المعرفي في مقرر مادة التربية الحركية لطلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية – جامعة بنها ، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي مستعينا بإحدى التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة. واشتمل مجتمع البحث على طلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها للعام الدراسى 2017/2018م والبالغ عددهم (585) طالب ، وقد قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من داخل مجتمع البحث وبلغ عددهم( 140 ) طالب ، تم تقسيمهم عشوائياً إلى مجموعتين،إحداهما مجموعة تجريبية (60) طالب والأخرى مجموعة ضابطة (60) طالب ، وعدد (20) طالب كعينة استطلاعية لإجراء المعاملات العلمية لادوات البحث ، وتمت معالجة البيانات احصائياً بالأساليب الإحصائية المناسبة. وقد توصل الباحث إلى ان استراتيجية (K.W.L) كانت لها تأثيراً إيجابياً في التحصيل المعرفي لمقرر التربية الحركية لطلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية – جامعة بنها ، وبيتضح ذلك من خلال نسب التحسن ، ويوصي الباحث بضرورة اجراء دراسات مشابهة للجوانب التي لم تتعرض لها هذه الدراسة.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus