You are in:Home/Publications/لبحث العلمي في مجال الإعاقة السمعية - نموذج كلية التربية - جامعة بنها

Prof. Ismail Ibrahim Mohammed Badr :: Publications:

Title:
لبحث العلمي في مجال الإعاقة السمعية - نموذج كلية التربية - جامعة بنها
Authors: إسماعيل إبراهيم محمد بدر
Year: 2012
Keywords: الإعاقة السمعية - كلية التربية - جامعة بنها
Journal: المؤتمر العلمي الثاني للصم وضعاف السمع -الدوحة – قطر -2012م
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: 1-22
Publisher: المؤتمر العلمي الثاني للصم وضعاف السمع -الدوحة – قطر -2012م
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Ismail Ibrahim Mohammed Badr_Scientific research in the field of hearing disability.docx
Supplementary materials Not Available
Abstract:

أن الإعاقة السمعية تؤثر سلبياً على المعاق حيث تكون سبباً فى معاناته من العديد من المشكلات مثل العجز، وما يترتب عليه من شعور بالدونية مما يؤثر بالتالى على مفهومه عن ذاته وتصوره عن ذاته ولكى يتغلب المعاق سمعياً على ذلك لا بد أن يتقبل ذاته كما هى وأن يعمل على تغيير الواقع من حوله وذلك من خلال استغلال ما يتوفر لديه من قدرات وإمكانات أخرى، ولن يستطيع المعاق سمعياً القيام بذلك ما لم يتوفر لديه قدر من فاعلية الذات حتى تتوفر لديه القدرة على أداء المهام المطلوبة منه والمثابرة من أجل تحقيق الأهداف التى يضعها لنفسه بما فى ذلك أهدافه المهنية وتعلم المهارات الجديدة اللازمة لذلك. في ورقة العمل الحالية سوف نتناول اسهامات كلية التربية ببنها في مجال البحث العلمي لذوي الإعاقة السمعية وفقا لما يلي :- أولا :- البحث العلمي في مجال خصائص الطلاب ذوي الإعاقة السمعية. ثانيا :- البحث العلمي في مجال البرامج الإرشادية والعلاجية للطلاب ذوي الإعاقة السمعية. ثالثا :- البحث العلمي في مجال مناهج الطلاب ذوي الإعاقة السمعية . رابعا :- البحث العلمي في مجال الإعاقة السمعية بمؤتمرات التربية الخاصة بكلية التربية ببنها . وسوف نتناول كل من هذه المجالات بشىء من التفصيل :-

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus