You are in:Home/Publications/فعالية استخدام مدخل حل المشكلات مفتوحة النهاية في تنمية بعض العمليات المعرفية العليا والتحصيل في مادة العلوم والدافع للانجاز لدى تلاميذ الصف الأول المتوسط بالمملكة العربية السعودية. (منشور بمجلة سلسلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس، عدد يناير 2007 م.)

Prof. Ibrahim AbdElaziz Mohamed Mossoua :: Publications:

Title:
فعالية استخدام مدخل حل المشكلات مفتوحة النهاية في تنمية بعض العمليات المعرفية العليا والتحصيل في مادة العلوم والدافع للانجاز لدى تلاميذ الصف الأول المتوسط بالمملكة العربية السعودية. (منشور بمجلة سلسلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس، عدد يناير 2007 م.)
Authors: Not Available
Year: 2015
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدفت الدراسة إلى ما يلي: - قياس فعالية استخدام مدخل حل المشكلات مفتوحة النهاية في تنمية بعض العمليات المعرفية العليا والتحصيل في مادة العلوم والدافع للانجاز لدى تلاميذ الصف الأول المتوسط بالمملكة العربية السعودية. - دراسة مدى ارتباط العمليات المعرفية العليا بكل من التحصيل في مادة العلوم والدافع للانجاز لدى التلاميذ. نتائج الدراسة: توصلت نتائج الدراسة إلى فعالية مدخل حل المشكلات مفتوحة النهاية في تنمية بعض العمليات المعرفية العليا والتحصيل في مادة العلوم والدافع للانجاز لدى تلاميذ الصف الأول المتوسط، وكذلك وجود ارتباط دال احصائياً بين كل من العمليات المعرفية العليا و التحصيل في مادة العلوم والدافع للانجاز لدى التلاميذ.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus