You are in:Home/Publications/فعالية وحدة مقترحة في العلوم وفق منظور كوستا وكاليك لعادات العقل في تنمية التفكير التحليلي والميول العلمية لدى تلاميذ الصف الأول المتوسط بالمملكة العربية السعودية.

Prof. Ibrahim AbdElaziz Mohamed Mossoua :: Publications:

Title:
فعالية وحدة مقترحة في العلوم وفق منظور كوستا وكاليك لعادات العقل في تنمية التفكير التحليلي والميول العلمية لدى تلاميذ الصف الأول المتوسط بالمملكة العربية السعودية.
Authors: د.إبراهيم عبدالعزيز محمد البعلي
Year: 2013
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

تحددت أهداف البحث فيما يلي: بناء وحدة تعليمية في العلوم وفق منظور كوستا وكاليك لعادات العقل وقياس فعاليتها في تنمية بعض مهارات التفكير التحليلي والميول العلمية لدى تلاميذ الصف الأول المتوسط. تمثلت نتائج البحث فيما يلي: وجود فروق ذات دلالة إحصائية (عند مستوى0,01) بين متوسطي درجات تلاميذ الصف الأول المتوسط في التطبيق القبلي لاختبار التفكير التحليلي ودرجاتهم في التطبيق البعدي لصالح التطبيق البعدي. وجود فروق ذات دلالة إحصائية (عند مستوى0,01) بين متوسطي درجات تلاميذ الصف الأول المتوسط في التطبيق القبلي لمقياس الميول العلمية ودرجاتهم في التطبيق البعدي لصالح التطبيق البعدي. وجود ارتباط ذو دلالة إحصائية(عند مستوى0,01) بين التفكير التحليلي والميول العلمية لدى تلاميذ الصف الأول المتوسط.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus