You are in:Home/Publications/فعالية استخدام نموذج الاستقصاء الدوري في تنمية بعض عمليات العلم والتحصيل الدراسي في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية.

Prof. Ibrahim AbdElaziz Mohamed Mossoua :: Publications:

Title:
فعالية استخدام نموذج الاستقصاء الدوري في تنمية بعض عمليات العلم والتحصيل الدراسي في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية.
Authors: د.إبراهيم عبدالعزيز محمد البعلي
Year: 2012
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link:
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

تحددت أهداف البحث فيما يلي: قياس فعالية استخدام نموذج الاستقصاء الدوري في تنمية عمليات العلم والتحصيل الدراسي في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي. تمثلت نتائج البحث فيما يلي: وجود فروق ذات دلالة إحصائية (عند مستوى0,01) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ودرجات تلاميذ المجموعة الضابطة في اختبار عمليات العلم لصالح المجموعة التجريبية. وجود فروق ذات دلالة إحصائية (عند مستوى 0,01) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ودرجات تلاميذ المجموعة الضابطة في الاختبار التحصيلي عند مستويات( الفهم- التطبيق- الاختبار ككل) لصالح المجموعة التجريبية، بينما لم توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين عند مستوى التذكر. وجود ارتباط دال إحصائياً(عند مستوى 0,01) بين التحصيل الدراسي وعمليات العلم لدى تلاميذ المجموعة التجريبية، بينما لا توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين التحصيل الدراسي وعمليات العلم لدى تلاميذ المجموعة الضابطة.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus