You are in:Home/Publications/فعالية استخدام نموذج إيزنكرافت الاستقصائي في تنمية التفكير الابتكاري والتحصيل الدراسي في مادة العـلوم لدى تلاميذ الصف الثاني المتوسط بالمملكة العربية السعودية.

Prof. Ibrahim AbdElaziz Mohamed Mossoua :: Publications:

Title:
فعالية استخدام نموذج إيزنكرافت الاستقصائي في تنمية التفكير الابتكاري والتحصيل الدراسي في مادة العـلوم لدى تلاميذ الصف الثاني المتوسط بالمملكة العربية السعودية.
Authors: د.إبراهيم عبدالعزيز محمد البعلي
Year: 2010
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

تحددت أهداف البحث فيما يلي: قياس فعالية استخدام نموذج إيزنكرافت الاستقصائي في تنمية التفكير الابتكاري والتحصيل الدراسي في مادة العـلوم لدى تلاميذ الصف الثاني المتوسط بالمملكة العربية السعودي و. دراسة مدى ارتباط التحصيل الدراسي بالتفكير الابتكاري لدى تلاميذ الصف الثاني المتوسط كما تمثلت نتائج البحث فيما يلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية(عند مستوى 0,01) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ودرجات تلاميذ المجموعة الضابطة في اختبار التفكير الابتكاري لصالح المجموعة التجريبية. وجود فروق ذات دلالة إحصائية(عند مستوى 0,01) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ودرجات تلاميذ المجموعة الضابطة في الاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية. وجود ارتباط دال إحصائياً(عند مستوى 0,01) بين التحصيل في مادة العلوم والتفكير الابتكاري لدى تلاميذ المجموعة التجريبية، بينما لا توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين التحصيل والتفكيرالابتكاري لدى تلاميذ المجموعة الضابطة. .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus