You are in:Home/Publications/" تنمية الإبتكارية لطلاب الكليات الموسيقية في مادة الإرتجال الموسيقي التعليمي من خلال استراتيجية العصف الذهني "

Prof. hany shehta ibrahim :: Publications:

Title:
" تنمية الإبتكارية لطلاب الكليات الموسيقية في مادة الإرتجال الموسيقي التعليمي من خلال استراتيجية العصف الذهني "
Authors: Not Available
Year: 2019
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

مشكلة البحث لاحظ الباحث من خلال قيامه بتدريس مادة الارتجال الموسيقي التعليمي بكلية التربية النوعية – جامعة بنها، وجود قصور في مستوى معظم الطلاب في الامتحانات وخاصة الناحيه الابتكاريه، من هنا رأى الباحث ضرورة اثراء مادة الارتجال الموسيقي بالجديد من الاستراتيجيات التدريسية، والتي من شأنها اثارة خيال وفكر الطلاب وتوجيههم نحو الابتكار بشكل فعال، بالاضافة الي تنشيط اذهانهم وتوليد الافكار الجديدة، لذا قام الباحث باختيار استراتيجية العصف الذهني لما تمتاز به من ابتكار وتوليد أكبر عدد من الافكار بطريقة متحررة من القيود ومن آثار الحكم الناقد على الطالب للوصول به الى أفضل مستويات الابتكار. أهداف البحث: 1. التعرف على استراتيجية العصف الذهني ومعرفة مدي فعاليتها في تنمية الإبتكار الموسيقي (لحنيا وايقاعيا) . 2. تنمية الابتكارية في مادة الارتجال الموسيقي التعليمي لدي الطلاب .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus