You are in:Home/Publications/شِعْرُ الحُكَّامِ العَرَبِ بَيْنَ المَشْرِقِ وَالمَغْرِبِ من القرن الأول الهجري حتى نهاية القرن الخامس الهجري (دراسة موضوعية فنية)

Dr. hala youssef elsaeed :: Publications:

Title:
شِعْرُ الحُكَّامِ العَرَبِ بَيْنَ المَشْرِقِ وَالمَغْرِبِ من القرن الأول الهجري حتى نهاية القرن الخامس الهجري (دراسة موضوعية فنية)
Authors: هَـالَـــة يُــوسُـف السَّـعِيـد أبُو هَـاشِـم
Year: 2020
Keywords: الحكام العرب - الغزل - الفخر - الوصف
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper hala youssef elsaeed _Arabic.pdf
Supplementary materials hala youssef elsaeed _English.pdf
Abstract:

فموضوع هذا البحث ( شعر الحكام العرب بين المشرق والمغرب من القرن الأول الهجري حتى نهاية القرن الخامس الهجري ) دراسة موضوعية فنية. ومنهج البحث هو المنهج الوصفي التحليلي, الذي يقوم على وصف الموضوعات الشعرية, وتفسيرها وتحليلها، كما استفدْتُّ من المنهج الإحصائي في عمل إحصاءات للدواوين الشعرية لمعرفة أكثر البحور استخداماً, وجاءت الدراسة مكونة من مقدمةوثلاثةِ فصولٍ وخاتمةٍ, يليها فهرست المحتوى.وجاء الفصل الأول بعًنوان: (الشعراء الحكام دراسة وصفية).أما الفصل الثاني بعنوان: (الأغراض الشعرية) وخصصت الفصل الثالث ( للدراسة الفنية). وأنهيت البحث بخاتمة تضمنت أهم النتائج التي توصلت إليها, ثم قائمة بمصادر البحث ومراجعه, يليها فهرست المحتوى.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus