You are in:Home/Publications/The relationship between using text and picture to navigate in instructional Hypermedia programs and attitudes towards it, PhD, faculty of education, helwan university, 2008,

Dr. Ghada Abdelhamed Abdelaziz Ashmawy :: Publications:

Title:
The relationship between using text and picture to navigate in instructional Hypermedia programs and attitudes towards it, PhD, faculty of education, helwan university, 2008,
Authors: Ghada Abdelhamed Abdelaziz
Year: 2008
Keywords: hypermedia , hypertext, hyperimage, visualiser, vsrbaliser
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: 1-435
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يهدف هذا البحث إلى تحديد نمط التجول فى برامج الوسائل المتعددة الفائقة (النص الفائق Hypertext ، الصورة الفائقة hyper image) الأكثر فاعلية للطلاب ذوى الإتجاه اللفظى verbalizes، والطلاب ذوى الإتجاه التصورى visualizes فى التعامل مع المعلومات، والتعرف على العلاقة بين استخدام النص والصورة فى التجول داخل برامج الوسائل الفائقة والتحصيل المعرفى لمكونات كاميرا التصوير الفوتوغرافى، والاتجاهات نحو استخدام الوسائل الفائقة فى التعليم، وقد تكونت مجموعة البحث من (70) طالباً وطالبة من طلاب الفرقة الأولى شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة بنها، (24) طالباً لفظياً، (28) طالباً تصورياً، (18) مختلط، وقد تم معالجة النتائج إحصائياً باستخدام برنامج SPSS لحساب اختبار (ت)، ومعامل الإرتباط، وقد أسفرت النتائج عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات الطلاب ذوى الاتجاة اللفظى، والطلاب ذوى الانجاة التصورى فى التحصيل المعرفى، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات الطلاب ذوى الاتجاة اللفظى، والطلاب ذوى الانجاة المختلط فى التحصيل المعرفى، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات الطلاب ذوى الاتجاة التصورى، والطلاب ذوى الانجاة المختلط فى التحصيل المعرفى لصالح التصوريين، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات الطلاب ذوى الاتجاة اللفظى، والطلاب ذوى الاتجاة التصورى والطلاب ذوى الاتحاه المختلط فى الاتجاه نحو استخدام الوسائل الفائقة فى التعليم، ووجود علاقة إرتباطية دالة موجبة بين درجات الطلاب ذوى الإتجاه اللفظى والطلاب ذوى الإتجاه التصورى فى التعامل مع المعلومات فى التحصيل المعرفى وبين استجاباتهم لمقياس الاتجاهات، وعدم ووجود علاقة إرتباطية دالة موجبة بين درجات الطلاب ذوى الإنجاه المختلط فى التعامل مع المعلومات فى التحصيل المعرفى وبين استجاباتهم لمقياس الاتجاهات.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus