You are in:Home/Publications/دور الانفاق الحكومي في رفع كفاءة التعليم : الحالة المصرية مقارنة ببعض التجارب الدولية

Ass. Lect. Fathy Elsayed Abdelmajied :: Publications:

Title:
دور الانفاق الحكومي في رفع كفاءة التعليم : الحالة المصرية مقارنة ببعض التجارب الدولية
Authors: فتحي السيد يوسف عبد المجيد
Year: 2012
Keywords: الإنفاق علي التعليم - الإنفاق العام علي التعليم - الإنفاق الحكومي علي التعليم - كفاءة التعليم - الكفاءة الداخلية للتعليم - الكفاءة الخارجية للتعليم - التعليم في ماليزيا - التعليم في كوريا الجنوبية - التعليم العالي.
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

تنبع أهمية الدراسة من تحليل دور الإنفاق العام علي التعليم في مصر في رفع كفاءة العملية التعليمية، حيث يعد الإنفاق علي التعليم من أبرز القضايا التي تسعي الدول المتقدمة والنامية لتعظيم العائد منه؛ إلا أن الدول المتقدمة حققت تقدما ومعدلات مرتفعة من العائد علي الإنفاق علي التعليم. بيد أن الأمر يختلف بالنسبة إلي الدول النامية التي تعاني من انخفاض في كل من معدلات الإلمام بالقراءة والكتابة بين البالغين، نسب القيد الإجمالية، وتدني جودة العملية التعليمية بها؛ وقد كانت النتيجة لذلك تواضع عوائد الإنفاق في التعليم في تلك الدول ومنها مصر؛ هذا بالإضافة إلي قصور النظام التعليمي عن إمداد سوق العمل بالمهارات الضرورية اللازمة، وارتفاع معدلات البطالة بين خريجي الجامعات.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus