You are in:Home/Theses

Assist. donia abdelhamed mohamed abdelhamed :: Theses :

Title نمط الرجع فى الاختبارات الإلكترونية البنائية والاسلوب المعرفى وعلاقته بالتحصيل لدى طلاب تكنولوجيا التعليم
Type MSc
Supervisors
Year 2021
Abstract هدف البحث الحالي إلى الكشف عن أثر التفاعل بين نمط الرجع في بيئة اختبارات الكترونية بنائية والأسلوب المعرفي على تحصيل طلاب تكنولوجيا التعليم في مقرر منظومة الحاسب الآلي. ولتحقيق أهداف البحث، تم تصميم بيئة تعلم الكترونية لمقرر منظومة الحاسب الآلي بنمطين من أنماط الرجع في الاختبارات البنائية هي النمط الإعلامي والنمط التفسيري بينما تم تصنيف الطلاب داخل بيئة التعلم وفقًا للأسلوب المعرفي الاندفاع والتروي. تم بناء اختار تحصيلي لقياس أثر التفاعل بين المعالجات التعليمية والأسلوب المعرفي. تكونت عينة البحث من 120 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة بنها. بعد تطبيق المعالجات، اشارت النتائج إلى وجود أثر لنمط الرجع على التحصيل الدراسي للطلاب في المادة بينما لم يتأثر التحصيل باختلاف الأسلوب المعرفي للطلاب. بالنسبة للتفاعل، أشارت النتائج إلى وجود تفاعل بين نمط الرجع والأسلوب المعرفي وهذا التفاعل له تأثير مباشر على التحصيل. تم مناقشة نتائج البحث في ضوء متصمنات تلك النتائج في تصميم بيئات التعلم القائمة على الاختبارات البنائية.
Keywords الاختبارات الالكترونية، التغذية الراجعة الالكترونية/ الرجع التفسيري والرجع الإعلامي، الأسلوب المعرفي، الاندفاع والتروي
University بنها
Country
Full Paper download paper

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus