هدف البحث الحالي إلي تدريس مقرر(طرق التدريس) في إطار نموذج TPACK وأثره علي تنمية مهارات التميز التدريسي والاتجاه نحو استخدام التكنولوجيا لدى طلاب شعبة الكيمياء بكلية التربية، وقد تكونت مجموعة البحث من (50) طالبة من طلاب الفرقة الرابعة شعبة الكيمياء بكلية التربية جامعه بنها، وقد تم إعداد أدوات الدراسة المتمثلة في بطاقة ملاحظة التميز التدريسي للطلاب المعلمين، ومقياس الاتجاه نحو استخدام التكنولوجيا؛ وقد توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01) بين متوسطي درجات طلاب مجموعة الدراسة في التطبيقين القبلي والبعدي في كل مهارة من مهارات التميز التدريسي (التميز في التخطيط لتدريس الكيمياء - التميز في استخدام وتوظيف استراتيجيات حديثة وفعالة - التميز في تصميم أنشطة إبداعية داعمة لعملية التعلم - التميز في استخدام أدوات التقويم) لصالح التطبيق البعدي، كما يوجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات طلاب مجموعة الدراسة في التطبيقين القبلي والبعدي في كل بعد من أبعاد مقياس الاتجاه نحو استخدام التكنولوجيا في (أهمية التكنولوجيا في التدريس - الاستمتاع باستخدام التكنولوجيا - ممارسة التكنولوجيا في التدريس) لصالح التطبيق البعدي. |