You are in:Home/Publications/فعالية إستخدام المنصات التعليمية الإلكترونية (Edmodo) على تعلم بعض المهارات الدفاعية والتحصيل المعرفى فى كرة اليد

Dr. Amr Sayed Fahmy Mekawy :: Publications:

Title:
فعالية إستخدام المنصات التعليمية الإلكترونية (Edmodo) على تعلم بعض المهارات الدفاعية والتحصيل المعرفى فى كرة اليد
Authors: مدرس دكتور / عمرو سيد فهم مكاوى
Year: 2019
Keywords: المنصات التعليمية - منصة ادمودو EDMODO - كرة اليد - المهارات الدفاعية فى كرة اليد - التحصيل المعرفى
Journal: المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة / كلية التربية الرياضية للبنات / جامعة الإسكندرية
Volume: 15
Issue: 15
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Amr Sayed Fahmy Mekawy_10.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

تهدف هذه الدراسة التعرف على فعالية إستخدام المنصات التعليمية الإلكترونية ( Edmodo ) على تعلم بعض المهارات الدفاعية والتحصيل المعرفى فى كرة اليد ، إستخدم الباحث المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية عن طريق القياسين القبلي والبعدى لكل منهما ، وأشتملت عينة البحث على (45) طالب ، وبلغ عدد أفراد عينة البحث الأساسية (30) طالب تم تقسيمهم عشوائياً إلي مجموعتين إحداهما تجريبية قوامها (15) طالب مقيدين بشعبة رقم (1) بالفرقة الثانية بالكلية ويقوم الباحث بالتدريس لهم بإستخدام المنصة التعليمية ( إدمودو ) ، والأخرى ضابطة قوامها (15) طالب والمقيدين بشعبة رقم (2) بالفرقة الثانية بالكلية ويقوم الباحث بالتدريس لهم بإستخدام الطريقة التقليدية ، وتم إختيار (10) طلاب لإجراء الدراسة الأستطلاعية من خارج عينة البحث الأساسية ومن نفس مجتمع البحث ، في ضوء نتائج البحث استنتج الباحث أن : 1- إستخدام الطريقة التقليدية فى التدريس أثر بشكل إيجابى على طلاب المجموعة الضابطة . 2- إستخدام التدريس من خلال المنصة التعليمية الإلكترونية ( إدمودو ) Edmodo أثر بشكل إيجابى على مستوى الطلاب المهارى وكذلك فى مستوى التحصيل المعرفى لطلاب المجموعة التجربية . 3- إستعمال تكنولوجيا المنصة التعليمية ( إدمودو ) Edmodo اثرت إيجابياً في رفع مستوى المهارى والتحصيل المعرفى لطلاب المجموعة التجريبية بشكل أكبر مقارنه بطلبة المجموعة الضابطة اللذين درسوا بالطريقة التقليدية ، فضلا عن تنميه الاتجاه الايجابي نحو التعليم الالكتروني. 4- نسبة التحسن بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية كان أكبر من نسبة التحسن بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة الضابطة .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus