You are in:Home/Publications/بروتوكول مبادرة الأرشيف المفتوح لحصاد الميتاداتا (OAI-PMH) والبحث بالمستودعات الرقمية: دراسة حالة للفهرس الموحد أويستر . (OAIster)"

Prof. Amgad Hegazi :: Publications:

Title:
بروتوكول مبادرة الأرشيف المفتوح لحصاد الميتاداتا (OAI-PMH) والبحث بالمستودعات الرقمية: دراسة حالة للفهرس الموحد أويستر . (OAIster)"
Authors: أمجد حجازي
Year: 2015
Keywords: OAIster- (OAI-PMH)
Journal: بحوث في المكتبات والمعلومات
Volume: Not Available
Issue: 15
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Amgad Hegazi _DR Amgad4.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

دراسة تتوسل بالمنهج التقريري؛ أو منهج دراسة الحالة للتعرف على الفهرس الموحد أويستر(OAIster)، واستقصاء جوانبه المختلفة، وقد استُهلت الدراسة بمقدمة منهجية عرضت للخطوات المنهجية والإجرائية المتبعة لإتمامها، وتبعها الإطار النظرى للدراسة و جاء على محورين؛ الأول: مبادرة الأرشيف المفتوح(OAI)، والثاني: بروتوكول مبادرة الأرشيف المفتوح لحصاد الميتاداتا(OAI-PMH) والمستودعات الرقمية، ثم دراسة الحالة التي تعرضت بالتفصيل للفهرس الموحد أويستر((OAIster، وقد خَلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أبرزها أن نجاح الفهرس في جمع الميتاداتا من المستودعات الرقمية يقف وراءه تضافر للعديد من الجهود المؤسسية والفردية.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus