You are in:Home/Publications/استخدام التعلم القائم على التصميم لتنمية التفكير الكيميائي والمسئولية البيئية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Dr. Amira Mohamed Zaki Fateh Allah :: Publications:

Title:
استخدام التعلم القائم على التصميم لتنمية التفكير الكيميائي والمسئولية البيئية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
Authors: Amira Mohamed Zaki Fathallah
Year: 2024
Keywords: التعلم القائم على التصميم؛التفكير الكيميائي؛المسئولية البيئية
Journal: المجلة المصرية للتربية العلمية
Volume: 27
Issue: 2
Pages: 1-54
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link:
Full paper Amira Mohamed Zaki Fateh Allah _Design based learning.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية التعلم القائم على التصميم في تنمية التفكير الكيميائي والمسئولية البيئية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي ، ولتحقيق ذلك الهدف تم استخدام المنهج شبه التجريبي ذات المجموعتين التجريبية والضابطة، حيث تألفت مجموعة البحث من(71) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمدرسة المنشأة الكبرى الإعدادية المشتركة، وتم تقسيمها إلى مجموعتين أحدهما تجريبية درست باستخدام التعلم القائم على التصميم وقوامها (37) تلميذاً وتلميذة، والأخرى ضابطة درست باستخدام الطريقة التقليدية وقوامها (34) تلميذاً وتلميذة، وتمثلت أدوات البحث في اختبار التفكير الكيميائي ومقياس المسئولية البيئية، وتم تطبيقهما قبلياً وبعدياً على مجموعتي البحث، وتوصلت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التفكير الكيميائي ومقياس المسئولية البيئية لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus