| You are in:Home/Publications/استخدام مدخل القضايا العلمية الاجتماعية المدعم بالواقع الافتراضي في تدريس علوم الأرض والكون لتنمية مهارات التفكير المستدام والخيال العلمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | |
Dr. Amira Mohamed Zaki Fateh Allah :: Publications: |
|
| Title: | استخدام مدخل القضايا العلمية الاجتماعية المدعم بالواقع الافتراضي في تدريس علوم الأرض والكون لتنمية مهارات التفكير المستدام والخيال العلمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية |
| Authors: | Amira Mohamed Zaki Fathallah |
| Year: | 2023 |
| Keywords: | مدخل القضايا العلمية الاجتماعية المدعم بالواقع الافتراضي؛مهارات التفكير المستدام؛الخيال العلمي |
| Journal: | مجلة كلية التربية جامعة بني سويف |
| Volume: | عدد أكتوبر ج1 |
| Issue: | Not Available |
| Pages: | 261-322 |
| Publisher: | Not Available |
| Local/International: | Local |
| Paper Link: | |
| Full paper | Amira Mohamed Zaki Fateh Allah _socio- scientific issues.pdf |
| Supplementary materials | Not Available |
| Abstract: |
هدف البحث الحالي إلى التحقق من فاعلية استخدام مدخل القضايا العلمية الاجتماعية المدعم بالواقع الافتراضي في تدريس علوم الأرض والكون في تنمية التفكير المستدام والخيال العلمي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي، ولتحقيق ذلك الهدف تم اعداد اختبار التفكير المستدام، واختبار الخيال العلمي، وتم اختيار مجموعة من تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمدرسة المنشأة الكبرى الإعدادية وتقسيمها إلى مجموعة تجريبية قوامها (35 تلميذ وتلميذة) درست باستخدام مدخل القضايا العلمية الاجتماعية، وأخرى ضابطة قوامها (37 تلميذاً وتلميذة) درست باستخدام الطريقة التقليدية، وأظهرت النتائج وجود فروق دالة احصائياً بين متوسطي درجات مجموعتي البحث في القياس البعدي لكل من اختبار التفكير المستدام والخيال العلمي لصالح المجموعة التجريبية |














