You are in:Home/Publications/استخدام نموذج فراير (Frayer) في تنمية استيعاب المفاهيم الكيميائية والاستدلال العلمي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Dr. Amira Mohamed Zaki Fateh Allah :: Publications:

Title:
استخدام نموذج فراير (Frayer) في تنمية استيعاب المفاهيم الكيميائية والاستدلال العلمي لدى طلاب المرحلة الثانوية
Authors: Amira Mohamed Zaki Fathallah
Year: 2023
Keywords: نموذج فراير؛استيعاب المفاهيم الكيميائية؛الاستدلال العلمي
Journal: مجلة كلية التربية جامعة بني سويف
Volume: عدد يناير ج1
Issue: Not Available
Pages: 251-317
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link:
Full paper Amira Mohamed Zaki Fateh Allah _frayer model.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدف البحث الحالي إلى التحقق من فاعلية استخدام نموذج فراير في تنمية استيعاب المفاهيم الكيميائية والاستدلال العلمي لدى طلاب الصف الأول الثانوي، وتكونت مجموعة البحث من (63) طالباً وطالبة بالصف الأول الثانوي بمدرسة المنشأة الكبرى الثانوية المشتركة، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين أحدهما تجريبية قوامها (33) طالباً وطالبة والأخرى ضابطة قوامها (30) طالباً وطالبة، وتم إعداد أدوات البحث والمتمثلة في اختبار استيعاب المفاهيم الكيميائية واختبار الاستدلال العلمي، وتم تطبيقهما قبلياً وبعدياً على مجموعة البحث، وأظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائية عند مستوى(0.01) بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في كل من اختبار استيعاب المفاهيم الكيميائية واختبار الاستدلال العلمي لصالح المجموعة التجريبية

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus