مقدمة : تعالت صحات الشكوى من قبل الموجهين الفنيين نظار المدارس الذين تلقو بدورهم ملاحظات المعلمين وشكاوى المعلمين الاصلين ( العاملين ) الذين لاحظو ذلك من انخفاض فى مستوى طلاب التربية العملية فى الاداء التدريسى و العلمى اثناء التدريب العملى داخل الفصول هذا من ناحية ، و من ناحية اخرى فقد ظهرت أثارهــــــــذ ا المستوى المنخفض و الأخذ فى التدهور للطالب المعلم واضحة على مستويات التلاميذ بالمدارس التى تقوم بأستقبـال طلبة و طالبات التربية من كليات التربية المختلفة مما دعى الباحثة لاعداد برنامج تدريبى لرفع مستوى الطالب المعلم لكى يصل الى مستوى تعلم البراعة (90% فما فوق ) |