You are in:Home/Publications/فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات علم النفس الإيجابي في تحسين المناعة النفسيَّة لدى الطالبات ذوات صعوبات التَّعلم بالمرحلة الثانوية

Dr. Amal elsaied abdelhaliem elnagar :: Publications:

Title:
فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات علم النفس الإيجابي في تحسين المناعة النفسيَّة لدى الطالبات ذوات صعوبات التَّعلم بالمرحلة الثانوية
Authors: Amal elnagar
Year: 2023
Keywords: برنامج قائم على استراتيجيات علم النفس الإيجابى; المناعة النفسيَّة; طالبات ذوات صعوبات التَّعلم بالمرحلة الثانوية
Journal: مجلة کلية التربية
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link:
Full paper Amal elsaied abdelhaliem elnagar _JFEB-Volume 34-Issue 134- Page 337-424.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدف البحث الحالي تحسين المناعة النفسيَّة لدى صعوبات التَّعلم وذلك من خلال استخدام برنامج قائم على استراتيجيات علم النفس الإيجابي على عينة قوامها (30) طالبة من طالبات الصف الأول الثانوي وتتراوح أعمارهنَّ ما بين (15_16) سنة وتمَّ استخدام المنهج التجريبي ذي تصميم المجموعة الواحدة (قياس قبلي _ قياس بعدي_ قياس تتبعي)، وقد قامت الباحثة باستخدام مجموعة من الأدوات، تمثلت في مقياس المناعة النفسيَّة (إعداد الباحثة). والبرنامج القائم على استراتيجيات علم النفس الإيجابي (إعداد الباحثة)، وتوصَّلت نتائج الدراسة إلى وجود فروقٍ دالَّة إحصائيًّا بين متوسطي درجات المجموعة في القياس القبلي والبعدي على مقياس المناعة النفسيَّة؛ ممَّا يدلُّ على فاعلية البرنامج باستخدام استراتيجيات علم النفس الإيجابي في تحسين المناعة النفسيَّة لدى صعوبات التَّعلم. واستمرار فاعليته خلال القياس التتبعي.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus