You are in:Home/Publications/فاعلية استخدام بعض استراتيجيات التعلــــم النشــــط فى تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفكير التاريخى والاتجاه نحو المادة لدى طلاب المرحلة الثانوية

Prof. Ali Goudah Mohammad Abd Elwahab :: Publications:

Title:
فاعلية استخدام بعض استراتيجيات التعلــــم النشــــط فى تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفكير التاريخى والاتجاه نحو المادة لدى طلاب المرحلة الثانوية
Authors: Ali Gouda Mohamed Abdelwahab
Year: 2016
Keywords: مهارات التفكير
Journal: مجلة كلية التربية
Volume: 54
Issue: -
Pages: -
Publisher: -
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Ali Goudah Mohammad Abd Elwahab_444.doc
Supplementary materials Not Available
Abstract:

أصبح من الضرورى أن تستخدم الاستراتيجيات التعليمية المناسبة فى تدريس المواد المختلفة ومنها التاريخ التى تستهدف تعليم الطالب كيف يتعلم، وكيف يفكر، وكيف يشارك بفاعلية من خلال استراتيجيات التعلم النشط التى تجعل المتعلمين أكثر فاعلية وتنمى لديهم المهارات الجديدة التى تساعدهم على التكيف مع المستجدات والمستحدثات ،ومن خلالها يتحولون من الحالة السلبية إلى الحركة، والنشاط ، والتحدث، والقراءة ، والكتابة، وطرح الأسئلة، وممارسة الأنشطة وعمليات التفكير ، واستخلاص الأفكار وعرضها، والتعبير عن وجهات النظر مما يساعد على اكتساب الخبرات التعليمية بطريقة فعالة وتكوين الشخصية المتكاملة وتنمية مهارات التفكير العليا ومنها مهارات التفكير التاريخى لديهم

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus