You are in:Home/Publications/فعالية وحدة مقترحة عن القلاع والحصون التاريخية فى تنمية مهارات التفكير التاريخى

Prof. Ali Goudah Mohammad Abd Elwahab :: Publications:

Title:
فعالية وحدة مقترحة عن القلاع والحصون التاريخية فى تنمية مهارات التفكير التاريخى
Authors: علي جودة محمد عبد الوهاب
Year: 2000
Keywords: التفكير التاريخي
Journal: مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس
Volume: 64
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Ali Goudah Mohammad Abd Elwahab_321.doc
Supplementary materials Not Available
Abstract:

والتفكير التاريخى هو أحد الصور المتعددة للتفكير ، وتكمن أهميته فى انه يمثل هدفا من الأهداف التربوية لتدريس التاريخ فى العصر الحديث ، حيث يوجد اتفاق فى مجال التربية بصفة عامة ، ومجال مناهج وطرق تدريس التاريخ بصفة خاصة على أن عملية تعلم التاريخ ينبغى أن تنمى القدرة على الفهم والتفكير التاريخى. ومن هنا جاء الاهتمام فى تطوير مناهج الدراسات الاجتماعية بصفة عامة ومناهج التاريخ بصفة خاصة- بتنمية مهارات التفكير التاريخى ، وتركز ذلك الاهتمام عن طريق إجراء البحوث الميدانية وعقد المؤتمرات الدولية

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus